entywbas.com - one tag
السبت 03/نوفمبر/2018

نصائح هامة لتحقيق الاستقرار فى العلاقة الزوجية

بقلم لبنى إيهاب
انتي وبس

جميعنا يواجه صعوبات مختلفة فى الحياة، لكن عندما يخص الموضوع علاقاتنا مع الآخر فإننا دائما ما نبحث عن حلول ترضى كل الاطراف وتسهم فى تحقيق الاستقرار والتوازن والسعادة فى العلاقة، ولتحقيق ذلك الاستقرار وتخطى المواقف الصعبة توجد بعض النصائح والخطوات التى علينا اتباعها، وفيما يلى نعرض بعض هذه النصائح نقلا عن موقع بولد سكاى.
١- معرفة حدود العلاقة:
تفهم حدود العلاقة مهم، فقد تريد فعل كل شئ لشريكك لكن عليك التذكر أن كونك من يعطى دائما جيد لكن يجب أن تتعلم متى تقول لا حين لا تريد فعل شئ أو إذا مس شئ كرامتك، فإذا طلب منك الشريك فعل شئ وانت لا تريد أو لا تجد له فائدة عليك الرفض والتفاهم مع الشريك، وهذا لا يقلل من الحب بالفعل، فيجب أن تسير العلاقة فى اتجاهين الاخذ والعطاء.
٢-احترام الشريك و الاهتمام به:
فجميعنا بشر و نستحق أن نعامل بإهتمام و احترام، فإذا كان الشريك لا يعاملك بإحترام ويحترم ارائك وافكارك عليك اعادة التفكير فى الاستمرار فى العلاقة، فيجب ان تكون العلاقة بين الشريكين ذات اهتمام و احترام متبادل.
٣- الخلافات يجب ان تكون معتدلة و ذات أسباب:
فالخلافات واردة فى كل علاقة، ولا توجد علاقة خالية من الخلافات، فتجنب الخلافات على الأسباب التافهة وحاول التناقش مع الشريك بطريقة بناءة للوصول إلى حلول فعالة ترضى الطرفين دون الخلافات التى تدمر العلاقات ولا تفيد أى من الطرفين.
٤- الحفاظ على حس الفكاهة فى العلاقة:
الفكاهة والمرح من اهم الاسس فى العلاقات، والحفاظ على حس الفكاهة والمرح مع الشريك من اهم قواعد تحقيق السعادة و الاستقرار و الراحة.
٥-الحفاظ على ممارسة الجنس بشكل منتظم:
حتى تبقى شرارة الحب دائما ولتجديد العلاقة عليك الحفاظ على ممارسة الجنس.
٦-الانتباه للتفاصيل:
على الشريك أن يستمع جيدا لشريكه ولمشكلاته ويهتم بأدق التفاصيل التى تخص الاخر للحفاظ على استقرار العلاقة، والحفاظ على التفاهم المتبادل والتواصل الفعال بين الطرفين.
٧-الامتنان:
على الشريك اظهار الامتنان والحب والتقدير للشريك الاخر دائما مما يساعد على تقوية العلاقة، وتوضيح مدى التقدير وكم يعنى له هذا الشريك.

ads