entywbas.com - one tag
الجمعة 02/نوفمبر/2018

أسباب الضعف الجنسي عند الرجال وكيفية التغلب عليه

بقلم سارة عصام
انتي وبس

عندما يجد الشخص صعوبة في الحصول على الانتصاب ويحافظ عليه، يشير إليه الأطباء على أنه الضعف الجنسي، ووفقا لمؤسسة رعاية المسالك البولية، يؤثر الضعف الجنسي على ما يصل إلى 30 مليون رجل في الولايات المتحدة، ويمكن فهم العوامل الجسدية والعقلية والعاطفية التي تسهم في الضعف الجنسي مساعدة الناس على اختيار نظام غذائي يعزز ممارسة الجنس بشكل أفضل.

العوامل التي تساهم في الضعف الجنسي تشمل:

مشاكل مع تدفق الدم إلى والبقاء في العضو الذكري، تلف المراكز العصبية فيه، الآثار الجانبية للأدوية والإشعاع والعلاجات الطبية الأخرى، الاكتئاب والقلق والتوتر.

معالجة السبب الأساسي هو أفضل طريقة لعلاج الضعف الجنسي، لكن هناك شيء آخر يمكن أن يفعله الناس وهو تناول المزيد من الفاكهة.

وفي دراسة واحدة، ربط الباحثون تناول الفاكهة أعلى إلى انخفاض بنسبة 14 في المئة في خطر الضعف الجنسي، وقد يكون محتوى الفلافونويد للعديد من الفواكه مسؤولا عن هذا التحسن.

الأطعمة الغنية بالفلافونويد تشمل:

التوت، الحمضيات، عنب، تفاح، الفلفل الحار، منتجات الكاكاو، الشاي "الأخضر والأبيض والأسود".

وقد أظهرت الأبحاث في نموذج حيواني أيضًا أن البطيخ قد يكون فعالًا ضد الضعف الجنسي، وقد يفسر محتوى البطيخ للحمض الأميني هذا الإجراء الإيجابي، أيضا، قد يكون أكسيد النيتريك مفيد لمنع الضعف الجنسي عن طريق زيادة تدفق الدم وتوسع الأوعية.

ويحتوي البنجر أيضا على النترات التي تتحول إلى أكسيد النيتريك وقد تكون مفيدة لتدفق الدم.

ads