entywbas.com - one tag
الجمعة 19/أكتوبر/2018

8 عناصر غذائية للحصول على لحية كثيفة

بقلم لبنى إيهاب
انتي وبس

يفضل بعض الرجال أن يكون وجههم أملس ونظيف، بينما يفضل آخرون اللحية، فيتجه بعض الرجال لإستخدام المنتجات الموجودة فى الأسواق للحصول على لحية كثيفة، لكن هذه المنتجات غالباً لا تعطى نتائج جيدة أو قد تضر بالبشرة، لذا سنوضح لك بعض العناصر الغذائية التى يجب أن تحتوى عليها وجبتك للحصول على لحية كثيفة بدون تكلفة أو أضرار نقلاً عن موقع بولد سكاى، فقد أثبتت الدراسات أن الأغذية التى لها تأثير إيجابى على القلب وأعضاء الجسم الأساسية لها نفس التأثير الايجابى على الشعر والجلد.

1 - فيتامين أ و بيتا كاروتين:

فيتامين أ موجود فى بعض الأطعمة كالحليب وصفار البيض والجبنة، والبيتا كاروتين موجود فى الخضروات ذات اللون الأصفر والبرتقالى كالجزر والبطاطس واليقطين، وفى الخضروات ذات الأوراق الخضراء كالسبانخ والكرنب، فتناول هذه الأطعمة يساعد على الحفاظ على أنسجة الجلد ومعالجتها وتعزيز نمو شعر اللحية.

2 - فيتامين سى:

فيتامين سى مضاد للأكسدة وتحتوى عليه الفواكه الحمضية والفلفل الأخضر والخضروات ذات الأوراق الخضراء الغامقة، ففيتامين سى يعزز إفراز الزهم وهو زيت طبيعى يفرزه الجسم يساعد على ترطيب الجلد والشعر، مما يجعل اللحية تنمو بشكل أكثر كثافة.

3 - البروتين:

البروتين موجود فى البيض والحليب واللحوم والأسماك والفاصوليا، فالبروتين يعزز نمو الشعر مما يساعدك على الحصول على لحية كثيفة.

4 - البيوتين:

من أفضل العناصر الغذائية التى تساعد على نمو شعر اللحية، حيث يزيد من كثافة اللحية مع مرور الوقت، ويعد البيض من أغنى المصادر للبيوتين.

5 - فيتامين ه:

فيتامين ه لديه القدرة على تنعيم شعر اللحية وزيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر مما يعزز من نمو شعر الوجه، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين ه المكسرات والفاصوليا واللوبيا والفول والبازلاء والخضروات ذات الأوراق الخضراء.

6 - فيتامين ب6، ب3 وب12:

هذه الفيتامينات تساعد على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم لبصيلات الشعر وكذلك تعزيز إفراز هرمونات الذكورة مما يساعد فى تحسين نمو الشعر، ومن الأطعمة التى تحتوى على فيتامين ب، الدجاج والكبدة والبيض والمكسرات والحبوب.

7 - أوميجا 3:

يوجد فى زيت السمك، فعليك تناول الأسماك الزيتية كالتونة والماكريل والسلمون والسردين لتعزيز نمو الشعر.

8 - الزنك:

الزنك موجود فى الأطعمة كالبيض والخضروات ذات الأوراق الخضراء والمأكولات البحرية، فالزنك يجعل بصيلات الشعر صحية مما يساعد على نمو شعر اللحية بشكل أكثر كثافة.

ads