entywbas.com - one tag
الأربعاء 10/أكتوبر/2018

حوار│مفسرة الأحلام صوفيا زادة: هذه العلامات تدل على قرب زواجك.. وهذا هو الفرق بين الحلم والرؤيا

بقلم نرمين مروان
انتي وبس

كثيرا ما تشغل بالنا أحلامنا ونحتار إذا كانت رؤية أم حلم أم أوهام من عقلنا الباطل، "انتي وبس"، التقى إليكِ بمفسرة الأحلام صوفيا زادة، في حوار خاص، والتي أجابت على كل ما يشغل بالنا حول عالم الأحلام، وإلى نص الحوار...

هل الأحلام لها دلالات وتنبؤات حقيقية للمستقبل أم مجرد نواتج لليوم الذي نمر به وأوهام من عقلنا الباطل؟

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: "ما يراه النائم ثلاث: رؤية من الله و ملائكته، وحلم من الشيطان والنفس، وما يهم المرء" بمعني أن يمكنك رؤية الحلم والرؤي وأضغاث الأحلام، والرؤي تأتي برسالة معينة أما الحلم نشاط عقلي نتيجة ما تم تخزينه طوال اليوم أو ما يهم المرء، فالرؤي مبشرات منذرات مذكرات تحتاج لتعبير وتأويل بينما الحلم يحتاج لتفسير وتعليل أي لماذا رأيتيه أو نتاج لماذا.

كيف أتعرف علي الرؤية ذات المعني وعلي الحلم الناتج عما يشغل عقلي؟

الرؤي تحتاج لقرائن تدلل علي صحتها، فيأتي بها أحد الصالحين أو الأنبياء، ويظهر بها ظواهر كونية، شمس، قمر، أحد من الدار الأخري أي متوفي، فهذه الدلائل تد علي رؤية حتي إن كان ظهر بها شخص تفكري به دائمًا أو موضوع يشغل بالك.

ماذا عن ظهور شخص يوجد بيننا مشاكل يظهر في الحلم ود وتقارب؟

في هذه الحالة يشير إلي صلح قريب وانتهاء للمشاكل ولكن إذا كان متوفي وظهر في الحلم يضرب أو يكره فهذا أيضا دليل علي الحب وأن هذا المتوفي تصل إليه مشاعر الحب والخير الذي تفعليه من أجله  ويمكن أن تورثي من ماله في القريب العاجل.

ما العلامات التي تدل علي الزواج؟

ظهور أسماء بنات في الحلم بها فرحة مثل: ابتسام، بسمة، والاحتفالات والزغاريط وأي من مراسم الاستعداد للزواج، ولكن تختلف أيضًا من فتاة لأخري فيمكن العزاء في حلم أحدهم دليل علي فرح أو زواج.