ads
السبت 15/يوليه/2017

"الإنتصاب الصباحي" إحراج للرجل ودليل على صحته الجنسية

بقلم هبة رجاء
انتي وبس

كثير من الرجال خاصة في مرحلة المراهقة يتعرضون للإحراج نتيجة إنتصاب العضو الذكري في الصباح، حيث يفاجأون عند الاستيقاظ من النوم بهذا الإنتصاب ويتخيلون أنهم يعانون من خطب ما أو من إثارة خفية، موقع "sexology" يوضح السبب وراء هذا الإنتصاب الصباحي.

يرجع سبب إنتصاب العضو الذكري في الصباح إلى وجود أنسجة العضو الذكري في حالة إمتلاء دموي عند الأستيقاظ من النوم وهي أحدي حالات الإنتصاب في أوقات غير ممارسة الجنس وهي لاتشير إلى الشكوى من عرض أو مرض ما بل على العكس هي بشكل عام مؤشر صحي جيد، ولا يعني أن انقطاعها بشكل مؤقت أو عدم حدوثها أن يكون بسبب الشكوى من شيء ما.

ويحدث ذلك الإنتصاب الصباحي بسبب ارتفاع مستوي هرمون "التستوستيرون" الذي يعزز حدوث الإنتصاب بعد ليلة يحصل فيها الجسد على راحة كافية، وهناك رأي للدراسات النفسية التي ربطت الأمر بالأحلام الجنسية اللاشعورية فهي أقوي المحفزات لإحداث هذا الإنتصاب.

والإنتصاب الصباحي قد يحدث لأكثر من مرة حيث قد يصل متوسط عدد مرات الإنتصاب 3 : 5 مرات أثناء النوم، وهي عملية تحدث لأغلب الذكور منذ المراحل الأولي للبلوغ وتستمر حتي سن 40 سنة بشكل منتظم، ومن النادر أن تحدث بعد هذه السن. 

ويعتبر الإنتصاب الصباحي ضمن أفضل الحالات الجسدية المثالية للإنتصاب مما يهيئ الذكر جسديا ونفسيا لممارس العلاقة الحميمية حيث يكون الجسم في كامل راحته.

ads
ads
ads