ads
الخميس 13/يوليه/2017

هل يؤثر الجنس على اللياقة البدنية للرياضى؟.. تعرف على الإجابة!

بقلم هبة رجاء
انتي وبس

فسر موقع  "Gym-Arab" العلاقة بين ممارسة العلاقة الجنسية وممارسة الرياضة، كما أوضح التوقيت المناسب لممارسة الرياضة بعد العملية الجنسية، وهل تؤثر ممارسة الجنس بالسلب على الرياضيين؟.

قال الموقع أن هناك تخوفًا من ممارسة الجنس لمن يمارس رياضة خاصة كمال الأجسام، حيث يستخدم نسبة مهمة من هرمون "التستوستيرون"، معتبرًا أن هذه المعلومة خاطئة، حيث إن للجنس تأثيرا إيجابيا على الرياضي وخاصة لاعبي كمال الأجسام، حيث إنه يزيد من إنتاج هرمون "التستوستيرون" وهو من الهرمونات المهمة لنمو العضلات، وممارسة الجنس بانتظام تعني زيادة إفراز هذا الهرمون، كما أن ارتفاع هذا الهرمون في الجسم يعني زيادة رغبتك الجنسية وممارسة أفضل للعلاقة.

وعن الوقت المناسب لممارسة الجنس بعد أو قبل التمارين، أشار الموقع إلى إنه يفضل تجنب ممارسة الجنس قبل التمرين مباشرة حيث يجب أن يكون هناك وقتًا بين ممارسة العلاقة والتمارين5 ساعات حتى يعود الجسم لطبيعته.

وذكر الموقع أنه يجب التوازن بين الممارستين فلا إفراط ولا تفريط، فالتدريب بشكل منتظم يزيد من قدرتك الجنسية، كما أن ممارسة الجنس بشكل منتظم يزيد من أدائك داخل الجيم أو أداءك الرياضي بشكل عام.

ads
ads
ads