الأحد 28/مايو/2017

إليكِ الخطة الكاملة لتنظيف منزلِك قبل "عزومات" رمضان

بقلم آية يسرى
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعد العزومات بين الأهل والأصدقاء والمعارف من الأمور الأساسية، التى يقوم بها الكثير خاصة خلال شهر رمضان الفضيل، وتكثر التجمعات والرغبة فى الخروجات، والتحضيرات لها.

ومن بين كل هذه العزومات لابد من الكثير من التحضيرات، التى يستعد لها أهل المنزل خاصة التنظيف، لذا نقدم لكِ خلال هذا التقرير خطة التنظيف الكاملة قبل وبعد العزومات لتظهرى بشكل يليق بكِ. 

أولا: قبل العزومات

 ينقسم تنظيف المنزل قبل العزومات إلى عدة خطوات وهي: _ 

1- إبدأى أولاً بغرفة النوم، أحرصى على جمع كافة الأغراض من المُتعلقات الشخصية، أو الملابس المُتسخة وقومي بوضعها فى الغسالة للتنظيف، وضعى مفارش نظيفة بدلًا من المُتسخة، ثم قومى بتنظيف المرايات من خلال تلميعها. 

2 _ أحرصى على تنظيف غرفة المعيشة بإعتبارها من أهم الغرف التى سيجلس بها الضيوف، ابدأى بجمع الأطباق المُتسخة ووضعها بحوض المطبخ ثم قومى بتنظيف الأرض وتلميعها ووضع مُعطر الجو بها. 

3 _ المرحاض:

ولابد من تنظيفه بشكل جيد أحرصى على تلميع البانيو والحوض والأرضية وتلميعها جيداً بواسطة الصابون المُعطر، وتلميع المرايات به. 

4 _ المطبخ:

أتركيه فى الخطوات الأخيرة لتجميع خلاله كافة الأطباق والأكواب المُتسخة لتنظيفها بشكل جيد ولا تنسى وضع المواد التى تُخلصك من النمل والحشرات اذا كانت متواجدة بمطبخك. 

ثانيًا: بعد العزومات

وتنقسم إلى عدة خطوات أيضًا: 

1 _ إحرصى على إحضار أكياس القمامة كبيرة الحجم وقومى بوضع كافة الأغراض التى تم اتساخها والقمامة والأوراق. _ قومى " بكنس " الأرض بواسطة المكنسة الكهربائية، بكافة أركان المنزل . 

2_ إحرصى على تجميع كافة المفارش ووضعها بالغسالة لتنظيفها. 

3_ نظفى الأحواض والبانيو مُجددًا من خلال التعقيم. 

4_ نظفي كافة الأطباق الموجودة بالمطبخ.

ads
ads
ads