ads
الأربعاء 11/يناير/2017

للرجال.. تعرف على كيفية ترطيب شعرك

بقلم ريهام حمدي
انتي وبس

مع أن الإهتمام بالشعر يغلب عليه أن يكون طابعًا أنثويًا، إلا أن الشعر يضفي على الرجل كذلك جمالاً وتألقًا، ولذلك لابد له من الإهتمام به وترطيبه، وهنا نهديه بعضًا من الوسائل الطبيعة التي تساعده على الحفاظ على شعر حيوي وجميل.
 
الحليب
هو مزيج من البروتينات والفيتامينات والمعادن والدهون، والذي تعمل بمثابة مغذيات للجسم، وكما يساعد في تقوية الخلايا بما في ذلك خلايا الشعر، إضافة ¼ كوب من مسحوق حليب الماعز في بعض الماء لعمل عجينة ناعمة، وأنشر هذه العجينة على الشعر، بينما تقوم بتدليك الشعر، ولف رأسك بمنشفة رطبة ودافئة، إغسل شعرك بشامبو الأعشاب بعد مرور بعض الوقت.

بذور الحلبة 
هو واحد من العلاجات الطبيعية للشعر الجاف، إنقع بذور الحلبة 50 جم في الماء لمدة ليلة واحدة، وإسحقهم لعمل معجون ناعم، وقم بإضافة أربع ملاعق من اللبن لها، ثم قم بإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون وبعض العسل إليه، إخلطهم جميعًا وقم بوضع هذه العجينة على الشعر وفروة الرأس، ثم لفه وإتركه لمدة 45 دقيقة، وأشطف شعرك بشامبو.

الموز
وذلك بمزج جزء بسيط من الموز الناضج، وإضافة ملعقة من كل من زيت جوز الهند، والعسل، وزيت الزيتون، ويتم تطبيق هذه العجينة على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم قم بغسل شعرك بالماء الدافئ.

ads
ads
ads