ads
ads
الأربعاء 11/يناير/2017

تعرفي على مميزات وعيوب "الشامبو الجاف"

بقلم ريهام حمدي
انتي وبس

الشامبو الجاف هو عبارة عن مادة جافة، سواء كانت بودرة أو سبراي، يستخدم كبديل للشامبو العادي لتنظيف الشعر دون الحاجة لبله بالماء، ويتميز بامتصاصه للزيوت الزائدة والأتربة من فروة الرأس، ولكن لا يمكن الاستغناء عن الشامبو العادي، فبعد ثلاث مرات من استخدام الشامبو الجاف، أنت بحاجه إلى غسل شعرك بالطريقة العادية.

لا تستخدمي الشامبو الجاف وشعرك مبتل بالماء، لأن تأثيره سوف يكون مختلفًا تمامًا، فهو يعطي نتائج رائعة مع الشعر الجاف وتأكدي من وضع الشامبو الجاف بالنوع البودرة على جذور الشعر، إذا كان شعرك دهني واستخدمي الفرشاة لتوزيعه جيداً.

لابد أن تبتعد زجاجة السبراي عن جذور الشعر بمسافة ١٥ سنتيمتر، لتجنب أي تراكم للسبراي على الشعر، فرذاذ السبراي كافٍ للقيام بالمهمة على أكمل وجه، ولا تخافي إذا لاحظتي تغير لون شعرك إلى الأبيض بعد استخدام الشامبو الجاف، فأنه سيستغرق دقائق حتى يستقر ويمتص الزيوت الزائدة، دلكي الشامبو الجاف على شعرك بأطراف أصابعك مثلما تفعلين في الشامبو العادي، ويجب عليك تمشيط شعرك  للتخلص من أي زوائد للشامبو الجاف، ويمكنكِ الإستعانة بمجفف الشعر لإنهاء هذه المهمة.

ولإعطاء شعرك رائحة منعشة بعد استخدامه، أضيفي بعض قطرات من أحد الزيوت العطرية التي تفضلينها كاللافندر أو الكافور، أو أحد الأنواع الحمضية على أصابعك ودلكي بها أطراف شعرك.

ads
ads