ads
ads
الأربعاء 11/يناير/2017

لتصبحي أصغر بـ5 سنوات.. إتبعي الوصفة التالية

بقلم ريهام حمدي
انتي وبس

إذا كنت تلاحظين بعض الخطوط الرفيعة حول عينيك، ننصحك بماسك بسيط سوف يجعلك تبدين أصغر خمس سنوات من عمرك الحقيقي، وهو ماسك بذورالحلبة، القادرة على تحويل بشرتك لتصبح أكثر جمالاً، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 و6، تتغلل هذه الأحماض في بشرتك وتجعلها ملساء، كما أنها مصدر لفيتامين A و B  و E والتي تكون مواد مضادة للأكسدة، وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميته وغلق المسامات وتحسين مظهر البشرة بشكل عام.

ماسك بذور الحلبة 
ضعي نصف كوب من الماء على النار حتى الوصول لمرحلة الغليان، ثم خفضي اللهب وأضيفي ملعقة من بذور الحلبة إلى الماء، واتركيها حتى تنضج من 10 إلى 15 دقيقة، واستمري في التقليب بالملعقة، ثم اطفئي النار ليغطي الوعاء بقطعة قماش بيضاء ويترك لمدة ساعة أو ساعتين.

يستخلص المحلول وتطحن بذور الحلبة لتتحول لعجينة ملساء واضيفي ملعقة من العسل إلى الخليط، حيث يمنحك الترطيب المثالي لبشرتك وينظف الوجه بالماء.

أولاً قبل تطبيق الوصفة للتخلص من الأتربة، واستخدمي الفرشاه لوضع طبقة رقيقة من ماسك الحلبة من الجبين للرقبة، مع تجنب منطقة العينين والشفاه، ويترك من 15 ل 20 دقيقة ثم يغسل بعدها بالماء ويفرك في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع ويغسل الوجه بالماء البارد، ثم يدلك بمرطب خالي من الزيوت.

ads
ads