ads
ads
الأربعاء 11/يناير/2017

أحصلي على شعر طويل كالصينيات بهذه الطريقة

بقلم ريهام حمدي
انتي وبس

حققت قرية بالصين رقمًا قياسيًا في موسوعة "جينيس"، لكونها تجمع أعلى متوسط لأطوال شعر النساء، والذي يصل إلى 6 أقدام، فما هو السر وراء ذلك.

يرجع النساء في الصين أطوال شعرهن إلى عنصر واحد وبسيط في ماء الأرز، الذي يساعد في زيادة نمو الشعر، لأن السائل الحليبي الملون الذي يستخلص من الأرز، قد يحول شعرك كليًا، فهو غني بفيتامينات E و ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومعادن كثيرة.

يعمل فيتامينE  على تنظيف فروة الرأس من الأتربة، أما فيتامينB  فيعمل على تحفيز نمو الشعر، بينما تعيد المعادن اللمعان والنعومه إلى شعرك، فيما تعمل المواد المضادة للأكسدة على تقوية جذور الشعر وإصلاح تلف بصيلات الشعر.

أحصلي على كوب واحد من الأرز، واشطفيه جيداً، ثم يغلى بكمية متساوية من الماء بمجرد نضج الأرز، وتحول الماء إلى خليط حليبي سميك، إستخرجي الماء وضعيه في وعاء مستقل.

ينقل الماء في وعاء ويغلق ليترك في درجة حرارة الغرفة العادية لمدة يوم، حتى يتحول إلى حامض، ونترك ماء الأرز يغلي على نار مرتفعة الحرارة، لمدة 5 دقائق، فهذا سيوقف عملية التخمير، لنترك بعدها الماء ليبرد تمامًا.

أضيفي 3 قطرات من زيت الشاي لماء الأرز، من أجل زيادة نمو الشعر وتنظيفه من القشرة، ويُمكن إضافة قطرات من الروزماري أيضًا، ويخزن في الثلاجة، لإستخدامه  دلكي شعرك لمدة 5 دقائق، وأتركيه على شعرك 10 دقائق ويغسل الشعر بالشامبو.

ads
ads
ads