ads
الثلاثاء 10/يناير/2017

إليكِ الروشتة الصحية للحصول على بشرة خالية من "الحبوب والدمامل"

بقلم منة مصطفى
انتي وبس

قدم موقع Life Hacks، روشتته الصحية للفتيات والسيدات اللاتي يعانون من مشاكل البشرة المتعددة، حيث كشف عن الطرق الصحية السليمة للحصول على بشرة صافية خالية من اي شوائب، والتي قمنا برصدها من خلال النقاط البسيطة التالية..

عليكي اولاً بإستعمال الكمادات الدافئة الرطبة عدة مرات يوميا، والتي ستساعد الدمامل الصغيرة على التصريف والالتئام، وعند تصريفها، ينبغي غسل الدمامل كثيرا وتغطيتها بغيارات معقمة، ومن ثم غسل يديك بعد ذلك لمنع انتشار العدوى .

التخلي عن عادة حك الوجه والجلد بالأظافر، وعدم الضغط على البثور الملتهبة والممتلئة او محاولة عصرها، لأنه سيؤدي إلى إنتقال الإفرازات إلى الدم ودخول البكتيريا من اليد والهواء إلى الحبوب مما ينتج عنه التهابات وحساسية.

الإبتعاد عن وضع الكريمات على البشرة وكذلك مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيوت ودهون في حال وجود الحبوب.

عدم التعرض لأشعة الشمس في وقت الذروة، ما بين الساعة العاشرة إلى الرابعة، إذا كان لابد من الخروج يفضل وضع كريم واقي من تأثير الأشعة الضارة فوق البنفسجية، حتى في حال وجود الحبوب.

في حال التخلص نهائيا من الحبوب وإخفاء اثارها يمكن وضع كريمات العناية بالبشرة، مثل كريم الليل، كريم النهار، واستخدام الصابون المخصص لترطيب البشرة.

عند القيام بتنظيف الوجه بالماء وصابون طبي، يفضل عمل حركات دائرية بالأصابع، هذه المحاولة لتحريك الدورة الدموية، ولإزالة الرواسب التي تسد المسامات.

إستخدام الماء الفاتر أو العادي وليس الساخن عند تنظيف الوجه وعدم فرك الوجه بقوة .

عند الإنتهاء من غسل وتنظيف الوجة، يفضل تجفيف الوجه من الماء بقطعة قطن طبي ويمكن استخدام منديل نظيف للوجه.

ads
ads
ads