ads
ads
ads
الثلاثاء 10/يناير/2017

6 معلومات كارثية لا تعلمينها عن المشروبات الغازية

بقلم منة مصطفى
انتي وبس

أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت مؤخراً على المشروبات الغازية، والتي تحتوي علي الكربونات، السكر أو الفركتوز، حمض الفسفوريك، الصوديوم، سعرات حرارية عالية، ويستخدمها المواطنون كبدائل عن شرب المياه، والسوائل الأخرى والإفراط في إستهلاك كميات كبيرة منها.

حيث أكدت الدراسة أن تناول المشروبات الغازية، يؤدي إلى العديد من المشاكل، منها الجفاف، زيادة كميات السكر، السمنة، زيادة الكالسيوم، إمتصاص الكالسيو.

ووفقًا لما ذكره الموقع الأميريكي "The Huffington Post"، فإن هناك 6 معلومات كارثية لا تعلمها عن المياه الغازية، والتي جاءت كالتالي..

تحتوي العلبة الواحدة من هذه المشروبات الغازية، على مايعادل 10 ملاعق من السكر، وهذه الكمية كافية لتدمير فيتامين (ب)، الذي يؤدي تقصه إلى سوء الهضم، وضعف البنية، والإضطرابات العصبية، والصداع، والأرق، والتشجنات العضلية.

أيضًا تحتوي هذه المشروبات على أحماض فسفورية، تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام.

والمعروف انها تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، وإرتفاع ضغط الدم، والسكر، وزيادة الحموضة المعدية، وزيادة الهرمونات في الدم.

تعمل المشروبات الغازية على إمتصاص الحديد، مما يؤدي لأمراض فقر الدم، المنتشرة بين الأطفال والمراهقين، ويتسبب لهم في ضعفا عاما في الصحة، وقلة في النشاط، ونقصا في الشهية.

واخيرا عليك وأن تعلم أن المشروبات الغازية، لا توفر للجسم اية فائدة غذائية، بل تحتوي على المزيد من السكر، والأحماض، إلى جانب المواد الحافظة والملونة.

كذلك تعمل ايضًا على زيادة الوزن، حتى وأن كانت "دايت" فتحتوي على المحليات الصناعية التي تهدد المخ، وتؤدي لفقدان الذاكرة التدريجي، وتليف الكبد.

ads
ads
ads