ads
الأحد 08/يناير/2017

تمتعي بثدي متناسق بعملية "شد ورفع الثدي"

بقلم هبة رجاء
انتي وبس

من العمليات التجميلية التي دخلت عالم التجميل وتنسيق القوام عمليات الثدي بأنواعها، ومنها عملية شد ورفع الثدي، وعنها يقول الدكتور أحمد مكاوي، استشاري جراحة التجميل والسمنة وزراعة الشعر.

يتم فيها إعادة تشكيل الثدي مرة أخرى خاصة بعد انتهاء الرضاعة أو التقدم في العمر، فهذه الأمور تعمل على ترهل وتهدل الثدي واختفاء معالمه الأولي، كما أن بعض الإناث يعانين من اختلاف حجم الثديين.

وتتم الجراحة بشق حول الحلمة إلى أسفل ثنية الثدي، ثم تحديد مكانها الجديد، وشق ثاني طولياً متخذ الاتجاه السفلي من الحلمة، ثم عمل ثالث في المنطقة السفلية من الثدي فوق الثنية الموجودة تحت الثدي .

حيث يتم سحب الجلد الزائد المتواجد  فوق الحلمة إلى الأسفل ليصبح محيطا بها ويتم خياطته تحت الثدي، وبهذا يتم شد الثدي وإعادة تشكيله من جديد.

أما رفع الثدي فيمكن أن يتم مع إضافة الحشوات أو بدونها على حسب حجم الصدر، بعد العملية تظهر بعض الالتهابات والكدمات والتقرحات على الثدي تأخذ وقتها وسرعان ما تزول.

لذا يفضل ارتداء حمالات طبية خاصة لأيام كما يحددها الطبيب، ثم ارتداء حمالات الصدر الرياضية حتى تزول الكدمات، كما ينصح بعدم رفع الأشياء الثقيلة أو الحركات المفاجئة الشديدة حتى لا تؤذي الجرح وتؤخر الالتئام، وتتم إزالة الغرز تدريجيا على مدى أسبوعين إلى ثلاثة.

وفي هذه العملية لا يتم المساس بالنسيج الغدي المرتبط بالحملة، لذا لا فهي لا تؤثر على الرضاعة.

ads
ads
ads