الخميس 05/يناير/2017

تعرفي على كيفية إزالة الحبوب من الوجه

بقلم هدير عرابي
انتي وبس

من أكثر المشاكل التى يعاني منها الفتيات، هى حبوب الشباب، وقد تتسبب هذه المشكله في الإحراج لصاحبها، وقد تلجأ الفتيات إلى إستخدام المكياج لإخفاء عيوب الوجه، ومن المعروف أن كثرة استخدام المكياج يضر البشرة، لأنه يعتبر من المواد الكميائيه الضارة، ويعد السبب الرئيسي في ظهور حبوب الشباب، وهي زيادة إفراز الدهون في الوجه، وتتراكم الدهون في المسامات، مما يؤدي إلى ظهورها على شكل بثور، وإليكِ أفضل الطرق بإستخدام المواد الطبيعية، لإخفاء عيوب  الوجه ومنها..

عصير البرتقال

مسح البشرة بقطنة مغموسة فى عصير البرتقال، يساهم فى تجنب ظهور البثور، ويمكن أايضًا وضع عصير البرتقال على المنطقه المصابة، وتركها أثناء الليل، وتأكدى أن العصير طازج ولا يحتوي على أى مواد حافظة قد تؤدي إلى تفاقم الطفح الجلدي.

مكعبات الثلج

ضعي الثلج على الجزء المصاب وتخلصي من البثور سريعًا، لأن الثلج يجمد مسام الجلد ويزيل الزيت الزائد والأوساخ المحبوسة فى المسام.

أوراق النعناع

عندما يوضع عصير النعناع على البشرة أثناء الليل، يساعد على التخلص من حب الشباب والندبات المصاحبة.  

العسل الابيض

إضافة العسل على الوجه، يساعد على منع ظهور الندبات وكذلك يعالجها، فالعسل يساعد على مضادات حيوية ويساعد فى تقليل الالتهاب ويعالج الجزء المصاب، لذا ضعي العسل واتركية 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر حتى تحصلي على بشرة ناعمة.

ads
ads