ads
ads
ads
الأربعاء 14/ديسمبر/2016

إنقصي وزنك وسيطري على سعراتك الحرارية.. بـ 6 طرق فقط

بقلم منه مصطفى
انتي وبس

تعتبر عملية حرق السعرات الحرارية وضبطها هى أولى الخطوات التي يجب إتباعها لإنقاص الوزن أو التحكم فيه، بحيث يجب الا تتجاوز معدلاً معينا للحفاظ على الوزن والصحة بشكل عام، وهو الأمر الذي دفعنا لتقديم بعض النصائح التي من شأنها تعمل على التحكم في السعرات الحرارية.

تناول الوجبات باطباق اصغر

وهي حيلة فعالة يمكنك اللجوء إليها بكل بساطة، للتحكم في كميات الأكل، فبمجرد أن تقومي بوضع الطعام بطبق صغير، فسوف تشعرين أن كمية الطعام لديك كبيرة، وسوف تشعرين بالشبع كثيرا.

الإكثار من تناول المياه

وهى طريقة مبتكرة تعمل بشأنها على التقليل من السعرات الحرارية، وتعمل ايضا على سد شاهيتك عن الاكل، فقط إشربي كوب واحد من المياة قبل كل وجبة.

حساب كمية الحلويات التي تتناوليها

تعتبر الحلويات او السكريات من اكبر المشاكل الصحية المسببة للكثير من الامراض الخطيرة، كالسمنة والسكر وأمراض القلب والاوعية الدموية، علاوة عن زيادتها لنسبة سعرات حرارية بالجسم.

لذا فان نسبة الاستهلاك اليومي للسكر للنساء، لابد وأن تبقى حوالي 100 سعرة حرارية، اي  بمقدار 6 ملاعق سكر في اليوم، وللرجال 150 سعرة حرارية اي 9 ملاعق سكر تقريبا.

تناول البيض في الفطار

حيث يعمل على التقليل من السعرات الحرارية، من خلال دوره الفعال الذي يقوم على ملئ المعدة لفترة طويلة دون الشعور بالجوع، ومن ثم التقليل من السعرات الحرارية.

 

الشاي الاخضر

من المشروبات التي سوف تساعدك على السيطرة على السعرات الحرارية، لانه غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل بدورها على زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، وتوليد الحرارة في الجسم التي بدورها تقوم بحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

ads
ads
ads