ads
الإثنين 14/نوفمبر/2016

خطوات بسيطة تجعل "أظافرك" لامعة وبراقة بدون طلاء

بقلم هبه رجاء
انتي وبس

تمثل الأظافر عنصرا مهما في معادلة جمال وأنوثة المرأة، لذا تهتم بهم وتحزن إذا ما أصابهم ضرر ما، كما تفعل الكثير من أجل أن تحظى بأظافر لامعة دائما، إليك نصائح بسيطة عليك اتباعها لتتمتعي بأظافر براقة ولامعة طبيعيا بدون أي طلاء.

أولا انقعي أظافرك  بصفة مستمرة في ماء فاتر، فالماء الفاتر يساعد على تنقية الأظافر، ويخلصها من أية بقع تركها طلاء الأظافر، ولتحقيق أقصى استفادة، استخدمي صابون طبيعي وقومي بدعك أظافرك بفرشاة أظافر خاصة أو فرشاة أسنان حديثة.

ثانيا استخدمي شرائح الليمون على أظافرك للتخلص من الاصفرار الذي يصيبها نتيجة كثرة استخدام طلاء الأظافر، أحضري شرائح ليمون وادعكيها على أظافرك بشكل مستمر، ويمكنك الاستعانة بهذه الخلطة الطبيعية لتمتلكي أظافر لامعة (اخلطي ملعقة كبيرة بيكنج صودا، مع ملعقة صغيرة عصير ليمون، وملعقة صغيرة زيت زيتون، وقلبي حتى يصبح الخليط مثل المعجون، وافركي أظافرك به ثم اغسليهم بالماء، هذه الطريقة ستمنحك أظافر صحية وقوية ولامعة أيضا.

ثالثا لا تتجاهلي استخدام زيت الأظافر، فالكثيرات يتناسونه في عنايتهن بأظافرهن لأنهن لا يعلمن مدى فائدته لأظافرهن ولتصبح لامعة بدون طلاء أظافر، استخدمي زيت الأظافر باستمرار، وسيمنع أظافرك من التكسر أو الجفاف وبالطبع هو يساعد على زيادة لمعانها.

ads
ads
ads