ads
ads
الثلاثاء 08/نوفمبر/2016

3 طرق للتخلص من فطريات أظافر قدميكِ

بقلم هبه رجاء
انتي وبس

تمثل فطريات أظافر القدمين خبرا سيئا لكل امرأة، فلا تقبل أنثى أي شيء قد يشوه جمال قدميها، وغالبا ما تتكون هذه الفطريات بسبب الرطوبة وعدم التهوية، التي تتعرض لها أصابع قدميك مع ارتداء الحذاء طوال اليوم، إليك 3 طرق فعالة ستخلصك من هذه الفطريات دون الحاجة لعلاج كيميائي أو تدخل طبي.

زيت شجرة الشاي وزيت البرتقال
زيت شجرة الشاي مطهّر طبيعي، مضاد للبكتيريا والفطريات، كذلك زيت البرتقال، ويمكنكِ إضافتهما معا في خليط واحد، ولكن خفّفي من حدّة الزيت بواسطة الماء، ستحتاجين ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي، ونصف ملعقة من زيت البرتقال، مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، وقطعة من القطن، انقعي القطن في الخليط وضعيه على الأظافر المتضرّرة واضغطي بلطف عليها، كرريها مرة يوميا.

صودا الخبز والخل
يساعد الخل على قتل الفطريات بدون ألم، بينما صودا الخبز تمنع الفطريات من النموّ والانتشار، أحضري 5 ملاعق من صودا الخبز، مع كوب من الخل الأبيض، واخلطيهما في وعاء وانقعي قدميك لمدة 15 دقيقة ثمّ جففيها جيدا، وكرّري ذلك مرّتين يوميا.

زيت جوز الهند
الأحماض الدهنية، الموجودة بكثرة في زيت جوز الهند تفكك الفطريات وتدمرها نهائيا، أحضري القليل من زيت جوز الهند، و ارتدي قفازين، ثم ضعي زيت جوز الهند على المناطق المتضررة، وقومي بذلك 3 مرّات في اليوم.

ads
ads